التسويق بالعمولة للمبتدئين أفضل المواقع للبدأ

0

ماهوالتسويق بالعمولة Affiliate Marketing

 التسويق بالعمولة Affiliate Marketingهو شكل من أشكال التسويق القائم على الأداء حيث سيقوم واحد من البرامج  أوشركات التابعة بدفع عمولات محددة لكل عميل أو زائر ناتج عن جهود التسويق التابعة لها. يشارالى الأفلييت ماركتنج  أيضا باسم تسويق الشراكة. المفهوم الكامن وراء أحد أنواع هذه التقنية بسيط: تتم مكافأة الشركات التابعة أو الشركاء للترويج لمنتجات الشركة أو خدماتها للعملاء المحتملين. يمكن أن يحدث هذا من خلال مجموعة متنوعة من استراتيجيات التسويق ، كما انها  تستخدم طرقا مختلفة ، مثل كتابة المراجعات وإنشاء المحتوى واستخدام الإعلانات أو شبكات التواصل الاجتماعي لنشر الكلمة حول السلعة أو الخدمة. هذا النوع من التسويق مفيد لكل من الشريك والتابعة لأنه يسمح بتكوين علاقة متبادلة المنفعة بين الطرفين.

Affiliate Marketing
التسويق بالعمولة للمبتدئين أفضل المواقع للبدأ


على سبيل المثال يمكنك عمل حملة اعلانية ترويجية  لنوع من السلع أكثر طلبا  من أمازون amazon ويكون سعرها بين 10 دولارات و 25 دولارا. بحيث يدفع لك هذا البرنامج التابع عمولة 5 بالمئة  لكل عملية بيع ، فإنك ستحصل على أكثر من 0.50 دولار لكل عملية بيع تامة.

كما يتم عبر اتفاق مسبق بين المُسوق وصاحب المُنتج أو الشركة بحيث يربح المُسوق عن كل عملية بيع تمت عن طريقه بعد الترويج للمنتج اغلب العملاء في هذا المجال هم مدونون ومالكي قنوات يوتيوب. وضع في اعتبارك الطريقة الأكثر شهرة بين الناس للحصول على المهمتمين لمنتج التابعة الخاص بك هي ان تمتلك موقع على الإنترنت.

الربح من الانترنت في التسويق بالعمولة

يسعى العديد من الناس لجني المزيد من المال وتحقيق مكسب  بالعمل عبر الانترنت وبالفعل قد نجح بعضهم وحصلوا على مبتغاهم وجنوا كثيراً من المال والارباح   بإستخدام جوالاتهم وحواسيبهم فقط وقد كتب أحد هم عبر صفحته كيف انتقل من جني 20 الف دولار الى 50 الف دولار في وقت قصير عن طريق التسويق بالعمولة وكيف إستطاع جلب الكثير من العملاء واشار في احد  شروحاته كيف كان يعطي دروسا مختلفة حول مواقع الويب وتحسين محركات البحث فغالبا ما يكون في المرتبة الاولى  متصدرا نتائج البحث، وكيف كانت فرصته في تحقيق دخل كبير من خلال مجموعة متنوعة من برامج افلييت.

في هذه المقال سنشير بايجاز الى الطريقة الناجعة التي طبقها هدا الشخص وكيف تحول من مفلس الى ناجح جدا .

القاعدة الاساسية للتسويق بالعمولة التي تبناها هذا الشخص الناجح هو استعمالة لجمهور واسع من الزبائن للشراءعبرالاحالة الخاص به بحيث يتحصل على عمولة عن كل بيع.

كيف نجني الاموال ونربح من التسويق بالعمولة ؟ 

فهم أساسيات التسويق التابعة لها هو المفتاح لتصبح ناجحة وأخذ عملك إلى المستوى التالي. حتى بعد إنشاء نظام ترويج فعال ، من المهم أن تتذكر أن المعرفة قوة وأن تستمر في التعرف على الاتجاهات والاستراتيجيات الجديدة في الصناعة.

البحث عن التخصص 

كما يقال نهاية الامر خير من بدايته .صحيح ان البداية تكن شديدة ومليئة بالعوائق لكن التحلي بالحكمة في اي مجال تكن عواقبه راضية فالبدأ في مجال الربح من الانترنت يسبقه  اختيار صحيح  للمجال والاستهداف فكلما كان اختيار المنصة التي ستجتهد فيها دقيقا وصائبا ستضمن النتائج المرضية والارباح الكبيرة.

اي ان كلما حدد المرء لنفسه خطة في اي مجال مهم يرى انه سيتقنه فان اجاد الكلام وحسن الظهور والالقاء وله خبرة ولو قليلة في التحريروالمونتاج مثلا. فالأولى له ان ينشئ قناة على اليوتيوب ليؤسس مصدر ربح له.

البدأ بكتابة المقالات أو النشر على اليوتيوب 

تتعدد منصات التي عن طريقها يتم التسويق بالعمولة فيما يفضل الاغلبية انشاء مدونة على استضافة . يعتبر انشاء مدونة امرا بسيطا لكن يجب الاهتمام ومراعاة القواعد والمبادئ التي تبنى عليها .كما سبق ان اشرنا الى تحديد المجال والنيش فيجب كذلك تنمية معدل الزيارات والعمل على تحسين اداء المدونة بانشاء محتوى عالي الجودة للتتصدر نتائج البحث وبهذا تستطيع تضمين رابط الاحالة الخاصة بك والبدأ في الترويج للخططك كي تحقق ربحا مشروعا.

كما ان لقناة اليوتيوب النصيب الاكبر في مجال الربح لما له من رواج واسع ولا يخفى عن احد ان قلنا ان اليوتيوب اصبح رائدا وملاذا للعديد من منشئي المحتوى الناجحين .حيث يقوم العديد منهم مراجعة منتوجات عليها الطلب كثيرا ويدرجون روابط الاحالة الخاصة بهم في اماكن الوصف الخاصة بالفيديو فتأتي عليهم بارباح لابأس بها.

إنشاء الموقع الالكتروني

يمكنك البدأ بإستخدام موقع ويب لنشر محتوى بشرط ان يكون عالي الجودة موافقا لقواعد السيو SEO، عامل مهم  لجذب الزوار من محرك البحث جوجل ويحفزهم على الاستمرارالى موقعك  لإتمام عملية الشراء، ومن أجل مضاعفة النتائج في خطة تسويقية والحصول على ارباح أكثر عبر المحتوى الخاص بك  أن تقوم بإنتاج بعض  المواد الإعلامية والترويجية والمنافسة عليها.
احيانا يتوجه المستخدمون الى الموقع الخاص بك طلبا لإرشادات معينة أو إجابة على سؤال هذا سيعزز من نمو موقعك ويسمح لك أيضا أن تظهر أمامهم كخبير ومتقن للصناعة الخاصة بك.
خذ في إعتبارك قبل التفكير في التجارة الإلكترونية أو العمل التسويقي ان تبحث عن منتجات يكثر عليها الطلب، بإمكانك مراقب مستوى المنافسة بشكــل جيد من خلال موقعنا توجد قائمة متنوعة للادوات المهمة والمجانية من اجل عمل تحليل المنافسة للكلمات الرئيسية من المنتجات المختلفة.

الاشتراك في البرامج التابعة

يعد الاشتراك في برنامج تابع هو الخطوة الأولى لكسب الدخل القائم على العمولة. من المهم البحث وفهم شروط وأحكام البرامج قبل الاشتراك من أجل ضمان حصولك على أفضل صفقة ممكنة. بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من أن البرنامج يقدم الدعم والتوجيه حتى تتمكن من تحقيق النجاح في مجال التسويق بالعمولة.

تعددت في السنين الاخيرة برامج التابعة مما جعل من الصعب اختيار الافضل من بينهم خاصة المقبلين عل هذا المجال بدون خبرة مسبقة .فالضابط في ذلك العمولة المرتفعة وكثرة الطلب .

اشهر البرامج التابعة التي لاقت رواجا نذكر منها :

  • rakutenadvertising
  • onlinemediamasters
  • wpastra
  • beaverbuilder
  • shareasale
  • الموقع العربي arabclicks 

الاستفادة والكسب من البرامج التابعة

اذا كنت لا تملك ما يمكنك تسويقه ولست منتجا فيمكنك البدأ والانظمام الى احد البرامج التابعة وهذا يعتبر انطلاقة جيدة للمبتدئين فمهمتك هي عمل ترويج للمنتوجات والكسب عن كل عملية بيع تمت من رابط الاحالة الخاص بك فانت ستجني المزيد من الذين اتموا الشراء برابط الاحالة الخاص بك او سجلو في المتجر عن طريقك واصبحوا زبائن اوفياء كما ان النقرات التي تتم من رابط الاحالة خاصتك تضاعف بها ارباحك ان تم البيع بنجاح.

ومن محاسن البرامج التابعة :

  • توفر منتج البرامج التابعة وما عليك سوى الاتفاق مع الجهة المسؤولة.
  • ليست لك مسؤولية خدمات ما بعد البيع او الضمان ولا مهام التسليم او الاسترداد.
  • شركات تقبل المبتدئين في البرامج التابعة

يوجد العديد من الفئات كاستظافات المواقع الالكترونية ومجالات الاعلام الالي وخدمات الويب المتنوعة.

adworkmedia

يمكنك الانضمام الى هذه الشبكة التي توفر خدمات دعم لاباس بها دون انقطاع للاستفادة من التسويق بالعمولة واختر افضل برامج التابعة التي يكثر عليها الطلب وتكن عالية العمولة لتحقق أعلى مستوى من الربح .

clickbank

شركة اكتسبت شهرتها هي الاخرى في التعامل مع الزبائن وتيسير سبل الكسب وتوفير فرص للمبتدئين.

الربح من روابط الاحالة

وسيلة تسويق للمنتوجات تعتمد على الترويج للمنتوجات و الخدمات عبر الأنترنت يقوم بها عملاء نيابة عن المنتجين الفعليين عن طريق روابط احالة يكسب المسوقون من خلالها ارباحا لكل بيع بقيمة متفق عليها سابقا.

يمكن مضاعفة الربح بتوسيع دائرة نشر الاحالة او الترويج وعمل اشهار للمنتجات عبر مختلف وسائل السوشيال ميديا كالفيسبوك والانستغرام وغيرهم.

توفر البرامج التابعة عدة وسائل الدفع المتاحة لزبائنها ويختلف الحد الادنى للدفع كما تختلف نسبة الربح التي تمنح لمسوقين حسب كل برنامج وقيمة العمولة .

خاتمة 

التسويق بالعمولة او الافلييت هو كنز حقيقي لأي صاحب أعمال و فرصة عظيمة لأي شخص يتطلع إلى العيش حياة أفضل وإحداث فرق حقيقي لمعيشتهم. يقدم العديد من الفرص لتسويق المنتجات والخدمات الحالية التي اكتسبت بالفعل قوة جذب وطلب من العملاء. مع نوع الاستراتيجية التي يتبناها والمعرفة ، يمكن الانضمام إلى أي منصة وكسب العيش من التسويق التابعة لها. الشركات التابعة لها القدرة على توليد قدر كبير من الدخل مع إمكانات الكسب لا حدود لها تقريبا ، طالما أنها وضعت في العمل ولديها الأدوات والتقنيات المناسبة تحت تصرفها، كما  يتيح لك أيضا استكشاف مجالات متعددة والعمل مع منتجات مختلفة.

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)