تحميل وتثبيت نظام كروم او اس chrome os flex

0

 اقتبست فكرة نظام كروم او اس Chrome Os flex من قوقل كروم أُنتج خصيصا للأجهزة القديمة او ذات المواصفات الضعيفة فهو لا يتطلب موارد كبيرة من الجهاز ليشتغل بكفاءة .

 نبذة عن كروم أو اس Chrome Os flex

أصبح الأن تحميل وتثبيت نظام كروم او اس Chrome OS Flex  متاحا وسهلا  خاصة  للأشخاص الذين لا يريدون الإستغناء عن أجهزتهم  فيمكن  من خلال نظام  Chrome OS Flex  بعث نفسا جديدا لهذه الأجهزة والاستفادة منها بشكل اكبر وإن كانت بمواصفات ضعيفة.

نظام كروم او اس Chrome OS Flex كغيره من الأنظمة يمكنك تثبيته بجانب أي نظام أخر كالويندوز أو اللينكس  تحتاج لتهيئة قرص جديد . لكن عليك في البداية القيام بتجربة النظام على قرص usb.

نظام كروم او اس chrome os flex
تحميل وتثبيت نظام كروم او اس chrome os flex


مميزات كروم أو اس Chrome Os flex


  • لا يتطلب نظام كروم او اس Chrome Os flex مواردا كبيرة أو مواصفات عالية للجهاز فهو يشتغل على أضعف وأقدم الأجهزة وبكل انواعها منWindows وMac وLinux.
  • جل خدماته تعتمد على الويب فهو جيد جدا في التصفح ومشاهدة الافلام والفيديوهات  أو تحميل ملفات ورفعها للتخزين السحابي يشترط البقاء متصلا بالنترنت.
  • يعتبر نظام كروم او اس Chrome Os flex مغلوق المصدر لا يمكنك الحصول على الاكواد البرمجية او التعديل عليها ولا يزال في مرحلة تجربية  كما انه غير مستقرة ستطرأ عليه عدة تحديثات مستقبلية .
  •   كما انه غير مناسب للاستخدام الانتاجي .
  • مجاني تماما  يمكن الحصول عليه وبدأ العمل عليه لا يتطلب خبرة كبيرة .
  • يمتاز بالامان لانه يعتمد بالاساس على التخزين السحابي  ولا داعي لتحميل انتي فيروس.
  • إمكانية استخدام بعض التطبيقات لنظام اللينكس بخلاف برامج الويندوز غير متوافقة مع هذا النظام . 
  • استهلاك القليل من الطاقة. 

تنزيل وتثبيت  كروم أو اس Chrome Os flex

يتم تنزيل نظام كروم او اس Chrome Os flex بأداة من المتصفح  اداة استرداد  Chromebook Recovery Utility  اولا نقوم بتنزيل الاضافة على متصفح كروم  او EDG  ثم  نصل الفلاشة  usb  بالحاسوب  يتطلب ان تكون الفلاشة 8 جيجا او اكثر نفتح الاضافة   طبعا سينبثق اشعار من الاداة ينبهك  بحجم الفلاشة.ثم نضغط على get started  

تظهر صفحة جديدة identify your chromebook  بخانتين  الاولى  يتم اختيار النظام الذي سنقوم بتنزيله على الفلاشة لذلك سنؤشر على Google Chrome OS Flex  اما الخانة الثانية سنتركها افتراضيا  Chrome Os Flex Devleloper Unstable  للاشارة ان هدا النظام غير مستقر وهو مازال قيد التجريب والتطوير. ثم نضغط Continue   سيطلب منك توصيل الفلاشة  ان لم تكن موصولة تقم بتحديد الفلاشة  Insert your USB driver or SD card  ودس على  Continue .

واخيرا ينبثق اشعار ليحذرك من حذف كامل ملفات الفلاشة Create a recovery image  فتوافق  وتواصل التنزيل Create now .

تبدا عملية التنزيل والحرق على الفلاشة تستغرق بعض الوقت حسب سرعة الانترنت .لم يظهر الموقع حجم النظام كما انه غير موجود على صيغة iso  فالمصدر الوحيد للتنزيل لحد الان يبقى موقع قوقل كروم. عندما يكتمل تنزيل الملف ستواصل عملية الحرق على الفلاشة  بعد اكتمال عملية الحرق تنبق صفحة اشعار تؤكد انتهاء العملية.

الان نظام كروم او اس Chrome Os flex    جاهز على الفلاشة

متطلبات لتنزيل كروم اوس Chrome Os flex

يمكنك معرفة المزيد من متطلبات نظام كروم او اس Chrome Os flex  بزيارة الموقع  

يشتغل نظام كروم او اس Chrome Os flex  تقريبا على جميع الاجهزة ولا يتطلب   مواصفات عالية.

  • جهاز بمعلج  مع Intel أو AMD x86-64 بت .
  • يتطلب 4 جيجا من  الذاكرة و16 جيجا من التخزين الداخلي.
  •  قرص USB  لتهيئته وحرق النظام عليه .
  • متصفح مع اداة الاسترداد Chromebook Recovery Utility

تنصيب كروم او اس Chrome Os flex على الجهاز 

نضبط الكمبيوتر  من البيوس للاقلاع على الفلاشة   تختلف عملية ضبط الاقلاع الى الفلاشة من حاسوب لاخر  لكن على العموم  والاكثر استعمالا الازرار التالية 

  •  F2
  • F10 
  • F11 
  • f12
بعد ضبط الاقلاع الى الفلاشة  اول ما يظهر وهو شعار متصفح كروم  ويبدا نظام كروم او اس Chrome Os flex .

تقوم بادخال اعدادات اللغة  ثم نواصل التثبيت. ثاني خطوة من Start Using CloudReady 2.0  يوجد اختياران  يجب الحذر في هذه المرحلة  نقوم باختيار Try it first   لنتعرف اكثر على هذا النظام ونقوم بتجربته من خلال الفلاشة نضغط على Next  اما الاختيار الاول Install CloudReady 2.0 فهو من اجل التثبيت على الجهاز وسيحذف كل ملفات القرص تاكد من هذه الخطوة جيدا.
كروم او اس Chrome Os flex
تنصيب كروم او اس Chrome Os flex على الجهاز



نملأ اعدادات الشبكة ونستمر . يتطلب التسجيل بحسابك البريدي اوانشاء بريد جديد  وبهذا تكون قد انتهيت من تثبيت نظام كروم او اس على الفلاشة . المؤسف اننا لم نتمكن من  تحميل متجر قوقل للتطبيقات ولم نستطيع تشغيل اي تطبيق للاندرويد على نظام كروم او اس   Chrome Os flex .

بعد تجربتك نظام كروم او اس Chrome Os flex   لفترة واكتسبت ثقته واطمأننت اليه تستطيع تسطيبه على الحاسوب كنظام اساسي والاستمتاع بكامل الامتيازات والخصائص.

يمكننا الاستعانة  باداة Refus  لحرق نظام كروم او اس Chrome Os flex   وتهيئته  على الفلاشة.

تحميل نظام كروم او اس Chrome Os flex  


إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)