أحسن طريقة لكتابة محتوى حصري

0

 ماذا يعني كتابة محتوى حصري؟

المحتوى الحصري او الأصلي ما لم تتم كتابته او نشره من قبل ، من خلاله يقوم صاحب المقال بعمل إضافة جديدة إلى الموقع .يتطلب كل موقع مجموعة من المواضيع كي لا يصنف انه في طور الانجاز.

يمكن كشف المقال الحصري عن المقال المعاد صياغته من حيث أن الأول يقوم على إبداع الكاتب بينما يقوم الثاني على قدرة الكاتب على استخدام المرادفات اوالمعاني المعاكسة لذلك .

كتابة محتوى حصري
أحسن طريقة لكتابة محتوى حصري


 ولكي تتم اعادة الصياغة بشكل جيد وجب التركيز على هذه النقاط:

  • استعمال الجمل المختصرة والتخلص من العبارات الطويلة.
  • الاقتصار على الجمل ذات الاهتمام وتخدم استهدافك والتخلص من الجمل التي لا فائدة منها.
  • الابتعاد عن النسخ او اي صياغة ضعيفة.
  • حذف الجمل او الكلمات المبهمة او التي لا يمكن ان يصل معناها الحقيقي للقارئ.
  • اضافة معلومات جديدة للمقال.

يفضل الكتاب وأصحاب مواقع الويب الاجتهاد في كتابة محتوى حصرى والفريد، تعد المقالة الفريدة من أغلى أشكال المقالات اما المقالات التي تمت اعادة صياغتها أقل تكلفة من المقالات الفريدة ، لذلك من الأفضل تقديم محتوى حصري.

المحتوى الحصري هو ما تم انشاؤه من خلال سعتك المعرفية وخبرتك الشخصية وما تعلمته من تجاربك الطويلة. فالمحتوى الحصري يمكن أن يكون ترجمة مقالات من مواقع أجنبية او تلخيص محتوى كتاب أو مراجعة لأجهزة الكترونية متنوعة لم يسبق وان تم نشرها عبر النت.

تحلل خورزميات Google المحتوى الخاص بك فان كان محتوى حصري يتحصل على فهرسة وارشفة سريعة لمقالاتك ، وان كان العكس سيتم خفض تصنيفات موقعك ويتراجع ترتيبه لأن Google تعتبر هذا محتوى مكررا ولا قيمة من اعادة نشره او الاهتمام به.

فعليك الاهتمام بقيمة المحتوى الحصري الذي لم يتم نسخه ، هذه بعض النصائح التي تساعدك في كتابة محتوى حصري .

لكتابة  محتوى حصري ومتوافق مع Google ، اتبع  ما يلي:

ماهي اساسيات كتابة محتوى حصري؟

 بعض الأفكار  لتحسين محركات البحث لمساعدتك على ترتيب المحتوى في النتائج الأولى
لكتابة  محتوى حصري ومتوافق مع Google ، اتبع  ما يلي:

1. ان تجعل في الاعتبار الغرض من زيارة المستخدمين لموقعك

بمجرد تحديد الكلمة المفتاحية ، تحقق من هدف البحث للزائر انشئ خطة لكيفية الكتابة عما يبحث عنه وحدد جوابا  للاستعلام الذي وضعه  في مربع بحث Google ، اجتهد في معرفة وقراءة ما يبحثون عنه ثم اوجد الحل المناسب  للمشكلة بطريقة تلبي احتياجاتهم بشكل نهائي وتغنيهم عن البحث الطويل.

في اكثر الاحيان توجد امور تتعلق بسبب البحث الذي يقوم به الزائر حسب ارشادات مقيمي البحث لقوقل وهي كالاتي 

  •  الحصول على اجابة صحيحة عن سوءال من خلال البحث.
  • معرفة طريقة صحيحة لاجراء ما.
  • الحصول على موارد معينة.
  • البحث عن موقع .

2.التاكد من مصداقية المحتوى الخاص بك 

المحتوى المبني على اسس حقيقة ومصادر موثوقة جدير بالثقة  فالرسالة التي تقدمها لجمهورك من خلال المحتوى الصادق  تتلقى قبول فالقارئ يفضل المقالة التي تعتمد على بيانات حقيقة او معلومات تم اثباتها حقا من قبل العلماء والخبراء بهذا الشكل تصبح مقالاتك وخدماتك من اولى اهتمامات الزوار والمتابعين.
فالمحتوى الجذاب والسهل يجعلك تتمتع بمواصلة القراءة كمن يشارك جمهوره قصته وتجربته من الواقع  لينتفعوا مثله.

3.استعمال عناوين مغرية تجذب الزوار والقراء

العنوان هو ما ينوب عن محتوى المقالة  وهو اول ما سيظهر للزائر فان كان العنوان يحوي كلمات مغرية تجلب انتباهه فلن يمر بل يتوقف عنده. اذا العنوان الجيد هو سبب في ظهور المقالة للزائر كما تعتمد محركات البحث  على عناوين المقالات لتحديد  المحتوى .

4.توزيع الكلمات المفتاحية في كامل  المقالة 

اصبح من السهل على الكاتب ايجاد الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الكثير في محركات البحث وتوضيفها في كتابة محتوى حصري فالمنافسة في كلمة اساسية واحدة والتصدر بها   يترتب بعده سيطرة على كلمات مفتاحية اخرى في موقعك .
الاعتماد على الكلمة المفتاحية لن ينسيك الاهتمام بجمهورك وحل مشاكلهم او التفاعل معهم  فلا يمكن المبالغة في المحتوى واهمال  ما يتطلع اليه القراء .

5.اجتناب التكراروالاخطاء اللغوية

تكرار الصفحات اوالمقالات ولو معانيها سبب الملل والفتور هذا  داخل الموقع  وبغض النظر عما ينسخ من مواقع اخرى لينشر بموقعك في المجمل سيؤدي الى عزوف القراء وعدم المواصلة.
الاخطاء اللغوية والاملائية  ولو كانت بسيطة الا ان اثرها كبير وسيء في نفوس القراء .

6.الاطلاع الدائم والتفاعل مع الجمهوروالتواجد على مختلف وسائل التواصل 

مراقبة انشطتك باستعمال الادوات المجانية والمتنوعة التي تتيحها قوقل Google Analytics  لتكن على علم بالمؤشرات الخاصة بمشاهدة صفحتك والمدة التي يقضيها الزائر ومستوى الارتداد فان كان الوقت الذي يقضيه الزائر قليلا فهي دلالة على انعدام ما يبحثون عنه .
من ناحية اخرى يجب التفاعل مع تعليقات الزوار والرد على استفساراتهم داخل الموقع او عبروسائل التواصل الاجتماعي الخاصة.

7.تضمين صور او فيديو بالمقال 

الصورة كالعنوان فهي اكثر ما يجلب القارئ . بالصور يتم تقريب المعنى ويكون الشرح ممتعا ومن الخطأ بالموقع اذا استبعدت الصوراو الفيديوهات  من المقال  فالكثيرمن الزوار يحبذون الشروحات المرئية .

8.الاسلوب المناسب والتنظبم الجيد داخل المقالة

تكون المشاركة منطقية  والمحتوى ممتازا  اذا كان باسلوب منظم  باختيار نموذج صحيح ومتعارف عليه للمقالة  استخدام الفكرة العامة في اول المقال ثم مقدمة  ثم ياتي تسلسل العناوين الرئيسية والفرعية  وتقسيم المقال الى فقرات  والتنظيم الجيد للروابط الخلفية والخاتمة بكتابة خلاصة لمحتوى المقال لنضمن التنسيق الجيد كل هذا مهم لمحركات البحث.

9.الاعتماد على مصادر متنوعة

الاستعانة بمختلف المصادر  الموثوقة وجمع المزيد من المعلومات  او الاكتفاء  بصياغة محتوى ما  باحترافية شرط ان لا يتشابه مع المحتوى الاصلي. 

10. العدد الكافي للكلمات داخل المحتوى 

تحبذ محركات البحث المقالات الطويلة وتعطيها اولوية بخلاف  الجمهور انهم يميلون الى المقالات المختصرة.
والملاحظ ان اغلب المقالات المتصدرة في نتائج البحث يزيد عدد الكلمات بها عن 1000 كلمة .

11.مراجعة المقال قبل النشر 

خطوة مهمة قبل الاقبال على نشر المقال  وهي وضع اللمسات الاخيرة كالصور التوضيحية وتصحيح بعض الهفوات  والانتباه الى كامل التفاصيل بالمقال والمراجعة بدءا من العنوان الرئيسي الى الخاتمة. 

ما هي مساوئ استخدام محتوى غير حصري؟

اي محتوى تمت سرقته واعادة نشره على موقع او لم يتم التعديل عليه بالشكل الكامل من اضافة معاني جديدة والتخلص من الجمل الزائدة  فله سلبيات كثيرة للموقع الخاص نذكر منها:
  • الترتيب السيئ للموقع في محركات البحث
  • بات من السهل التمييز بين المحتوى الحصري والمسروق لوجود ادوات فحص مطورة خصيصا لهذا المجال والتبليغ عن اي نشر لمحتوى مسروق مما يؤدي الى عقوبة الموقع وتراجعه ترتيبه في محركات البحث وربما اختفاؤه كليا.
  • انعدام الزيارات او الحصول على عدد قليل منها
  • اذا كنت تعمل بنيش معين وتستهدف جمهورا خاصا  فالمقالات المسروقة بموقعك اصبحت بلا قيمة وعديمة الفائدة بالنسبة لجمهورك بالتاكيد ستفقد ثقتهم واهتمامهم لان ما تم نشره بموقعك قد تم بالفعل رؤيته بمواقع اخرى.
  • الحرمان من عرض الاعلانات
  • تقييدات قوقل ادسنس مشهورة جدا وهي صارمة خاصة اذا تعلق بالحقوق الفكرية والادبية فالمحتوى المنسوخ لا يمكن ان يكون مصدر ربحي .
 

أهمية المحتوى الحصري

  • كسب ثقة  الزوار والمزيد من المتابعين بالموقع او المعلنين والمتعاملين.
  • اظهار الخبرة والطابع الشخصي للكاتب  في المجال الذي كتب عنه.
  • الحصول على روابط خارجية جيدة للموقع.
  • يصير موقع الويب الخاص بك مميزا بين بقية المواقع و المنافسين ويبقى في الصدارة.
  • عندما يكون المحتوى فريدا  تتم مشاركته ، مما يزيد من وصوله الى الكثير من الاشخاص وزيادة الأرباح.
  • زيادة السلطة العامة لموقعك على الويب في تصنيفات محرك البحث.

أشهر أدوات كشف المحتوى الحصري

duplichecker بمجرد نسخ المقال الى مربع الاداة الخاص بكشف الانتحال تبدا عملية الفحص بشرط الا يزيد عدد الكلمات على 1000 كلمة يمكن مضاعفة العدد بالاشتراك المدفوع.
Plagiarism Checker by Quetext  اداة جيدة في كشف الانتحال والمقالات المسروقة تدعم هده الاداة عدة لغات كما تحوي مدقق لغوي.
paperrater   اداة دقيقة في كشف حصرية المقال تمكنك الاداة من معرفة النسخ و الموقع الذي تمت سرقته بسرعة كبيرة.
smallseotools  تعطيك الاداة نسبة سرقة المقالات بعد التحقق وعمل مقارنة  مع معظم المقالات المشابهة بالنت.

خاتمة 

 الإعتماد على نشر المحتوى المسروق عمل سيء وفي الغالب يسبب تراجع وفشل للموقع ،اما إذا كنت ترغب في نشر محتوى حصري ، فيجب أن تأخذ في الإعتبار عوامل معينة ، مثل: الكتابة من اجل استهداف جمهور مناسب ، والبحث عن الكلمات الرئيسية وتحليلها ، والأخذ بقواعد تحسين محركات البحث. او عليك مراجعة هذا الدليل جيدا والاهتمام بأساسيات كتابة محتوى حصري  التي ذكرناها بهذا المقال،اخيرلاتنسى وضع خطة لتنظيم ومراقبة المحتوى الخاص بك لانك بالطبع ستنشره عبر المنصات بذلك تأكد جيدا انه يلبي معايير الجودة والدقة.

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)