زيادة زوار موقعك مجانا

0


افضل المصادر المجانية لزيادة زوار موقعك

يبحث العديد من المدونين عن طرق جديدة ومبتكرة  لجلب عدد كبير من الزيارات إلى موقعه على الويب بطريقة سهلة وآمنة، إذا كنت ترغب في زيادة زوار موقعك مجانا، فهذه المقالة مثالية لك  سوف نتعمق في التفاصيل حول مزايا استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لموقعك على الويب ، وأسباب فعالية هذا النهج. أصبحت منصات التواصل الاجتماعي أكثر شعبية من أي وقت مضى ، ومع وجود الكثير من الأشخاص النشطين على هذه المنصات ، أصبح الوصول إلى القراء المحتملين أسهل من أي وقت مضى.

افضل المصادر المجانية لزيادة زوار موقعك
زيادة زوار موقعك مجانا


ماهو الترافيك او الزيارات الالكترونية للمواقع؟ 

يحتاج جلب الزيارات الى الموقع بذل مزيدا من الجهد والاهتمام. كما يحتاج التصدر في نتائج البحث وترتيب عالمي جيد للموقع مزيدا من الزيارات والمتابعين ، فزيادة عدد الزيارات  من اساسيات نجاح اي موقع. وشهرة الموقع  لها علاقة قوية وارتباط بحجم الترافيك ، سيبقى المجهود المبذول لانشاء محتوى حصري عديم الفائدة ان لم تكن هناك زيارات متزايدة  وبانتظام .

فالترافيك هو  حركة مرور من مختلف مستخديمي الويب الذين يزورون موقعك الالكتروني لذلك اصبحت تقاس حركة المرور بعدد الزيارات لكن وجب ان نأخذ بعين الاعتبار أن حركة المرور مرتبطة كذلك بالمدة التي يقضيها الزائر بالصفحة وإلا اصبحت تلك الزيارة سيئة ، وكلما زادت نسبة الارتداد  كانت الزيارات  تضر بالموقع الالكتروني اكثر مما تنفع.

أسس تصدر نتائج البحث جوجل

 أكثر من 10 مصادر ترافيك لزيادة زوار موقعك مجانا

في الواقع ان المجانيات لا تفي بالغرض وفي الغالب تكن محدودة لكن اذا تكلمنا عن  جلب الزيارات الى الموقع فان هذه المصادر المجانية كافية  وغير مكلفة تماما.

يستعين  أغلب مالكي المتاجر والعلامات في جلب زيارات الى مواقعهم بأهم هذه المصادر المجانية لا يمكن حصر تلك المصادر لانها تتعدد وتتنوع  لكن تشترك في انها تحتاج بذل مجهود والكثير من الوقت للحصول على نتائج مرضية .

قبل ذكر المصادر المجانية  لجلب زيارات الى الموقع  يجب عليك ان تحدد الجمهور الذي  يمكن ان يتفاعل مع محتواك فالمجال الذي اخترته سابقا و تروج له بموقعك لديه من يبحث عنه فخذ هذه النقطة باهتمام .

 قائمة بأفضل مصادر مجانية لجلب الزوار الى موقعك

  1. تيك توك TikTok يتفوق تيك توك على أغلب منصات التواصل بالرغم من حداثته الا انه يتجاوز شهريا أكثر من 700مليون مستخدم اكتسب شهرة وسمعة كبيرة في اوساط الشباب،فنشر القصص عبر هذه المنصة  بطريقة جيدة يجذب الكثير من المتافعلين ويمكن جلبهم  بالنقر على الروابط المضمنة في سيرتك الذاتية لان تيك توك تحظر  مشاركة الروابط .
  2. فيس بوك FaceBook توفر فيس بوك امكانية انشاء صفحة او مجموعة لاي حساب على منصتها مجانا  تتيح نشر  روابط الخاصة بمقالاتك  وعمل اشهار  تستطيع جلب المزيد من الزوار اذا كنت متفاعلا جيدا مع جمهورك. 
  3. انستغرام  Instagram ارتفع مستخدمي منصة انستغرام حيث يفوق مليار من المستخدمين بالشهر الواحد فهو ملجأ للعديد من الشباب وبكافة الاعمار لمشاركة سيرتهم الذاتية يمكن جلب الكثير من المتابعين.
  4. تويتر Twiter اكثرمن 262 مليون مستخدم  لمتابعة الاحداث العالمية والهاشتاقات جدير بالحصول على زيارات واسعة باستخدام الطرق الصحيحة عبر الترويج للروابط موقعك بتغريدات تويتر والصياغة الجيدة لها.
  5. يوتيوب YouTube ياخذ يوتيوب المرتبة الثانية شهرة بعد  قوقل  من السهل جدا انشاء قناة يوتيوب لا يتطلب ان تكون محترفا لانشاء فيديوهات ونشرها عبر القناة  يمكنك عمل مراجعة لمنتوجات او برامج  والاشارة الى مصدرها عبر وضع روابط بالوصف تؤدي الى موقعك  وتقوي حركة المرور اليه. يستعمل بعض منشئي المحتوي طرقا ذكية لاغراء المشاهدين وجذبهم  بعمل مسابقات او هدايا تؤدي في الاخير لكسب زيارات الى الموقع. 
  6. بنترست Pinterest اكتسبت بنترست مؤخرا سمعة طيبة وشهرة  تجاوز عدد مستخدمي هذه المنصة 320 مليون معظمهم اناث  ملهمات بتثبيت اللوحات الخاصة بهن . يمكنك عمل مزامنة بحيث يتم نشر  كل مقالات موقعك تلقائيا على منصة Pinterest  فقط باضافة كود صغير الى كود html الخاص بقالب موقعك.
  7. رديت Reddit يجتمع الكثير من المستخدمين عبر منصة Reddit  للمناقشة  وتبادل الاهتمامات  الشيء الجميل عبر هذه المنصة هو ظهور منشورات Reddit في نتائج محرك البحت قوقل بخلاف باقي المنصات يمكن جلب الزوار بهذه الفكرة لكن بدون مبالغة .
  8. لينكد ان LinkedIn تزدهر عبر هده المنصة فرصة التسويق كما ان القائمين يشجعون مثل هذه المبادرات يمكنك نشر روابط خاصة بمحتوى موقعك لكن تاكد من انك اضفت وصفا جيدا قبل النشر.
  9.  الاميل Email اغلب الناس يمتلكون حساب جميل gmail فمراسلة الاصدقاء واخبارهم عن المحتوى بموقعكم عن طريق الرسائل البريدية او الترويج لمنتوجاتك  تساهم بشكل جيد في زيادة حركة المرور بموقعك.
    قائمة بأفضل مصادر مجانية لجلب الزوار الى موقعك
    مصادر مجانية لجلب الزوار الى موقعك

  10. كورة quora وغيرها من المنتديات يمكنك  التسجيل بموقع كورة والمشاركة بالاجابة على الاسئلة  او طرح سؤال  يتيح منتدى كورة للاعضاء نشر مقالات  يمكنك فعل هذا وكسب زيارات حقيقة ومجانية الى موقعك.
  11. تمبلرtumblr منصة رائعة للتدوين توفر منصة tumblr امكانية نشر مقطع فيديو او صور وكذلك مشاركة الروابط وهذا الذي يهمنا فامكانك نشر روابط مقالاتك بدون اي مشاكل وتكسب العديد من الزيارات .
  12. انستابابر instapaper خدمة مجانية من علم 2008  لحفظ روابط الويب للاطلاع عليها مستقبلا باستعمال نظام او جهاز مختلف كالهواتف الذكية  يمكنك الحصول على زيارت من هذه الخدمة بانشاء حساب عليها  وانشاء علامات مرجعية للمحتوى الخاص بموقعك .
  13. واتساب whatsapp استغلال قائمة الاصدقاء بواتساب  وارسال  رابط لموقعك مع ارفاق نبذة وشرح  حول مشروعك الجديد تحفزهم هم على زيارته فتكسب حركة مرور وزيارات الى موقعك. 
  14. تحسين محركات البحث Seo  يعالج محرك البحث قوقل اكثرمن 40 الف عملية بالثانية  معظم عمليات البحث تتم عن طريق قوقل.  فتحسين محركات البحث  والاخذ بقواعد seo عمل رئيسي في كسب الزيارات التي  تاتي مباشرة من البحث .وتعد هذه من احسن  الزيارات. حسب التقارير فان  اكثر عمليات الشراء تتم من خلال  البحث بقوقل اي ما يصل الى 72٪ بحث لاجراء عملية شراء. تحقيق كل متطلبات seo  خاصة اذا تعلق الامر بناء الروابط الخلفية للموقع فهي خطوة مهمة للرفع من قيمة الموقع وكسب الثقة وبالتالي حركة المرور الجيدة بالموقع.

كن متاكدا عند نشر رابط لموقعك انك لن تسبب اي ازعاج للقائمين على المنصات والمنتديات توجد قوانين صارمة ربما تؤدي الى الحظر من النشر مرة اخرى فيستحسن النشر على فترات زمنية متباعدة لتفادي اي احراج للاخرين.


خاتمة 

بامكانك ان تكون بالمقدمة ليس فقط ببذل المال   وانما باستغلال ما هو متاح  وكاف  .اشتغل وابذل مزيدا من الجهد واستثمر وقتك انشئ حسابات عبر هذه المنصات الذي ذكرناها ولا تعجز فهذه مصادر مجانية لكسب مزيدا  من الزيارات الشرعية الى موقعك تغنيك عن  كسب زيارات مدفوعة او ربما تقوم بأنشطة لجلب زيارات قد تضر بموقعك ولا تنفع ابدا.

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)