الربح من الفيسبوك بخطوات سهلة

0

 

أصبح نشر المحتوى على الإنترنت وسيلة شائعة بشكل متزايد لكسب المال ، مع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي ، فالربح من الفيسبوك أحد أبرز هذه الطرق لنشر فيديوهات أو مقالات لذلك  يلجأ العديد من الأشخاص الآن إلى المنصة لتحقيق الدخل من محتواهم،  تتيح أداة تحقيق الأرباح لمنصة فيسبوك هذا النوع  المثالي لجني أموال ولكل شخص يملك حساب بعد إكماله لبعض المتطلبات التي تشترطها فايسبوك ، وقد بدأ بالفعل بعض منشئي المحتوى في تقديم خيارات عضوية متميزة توفر وصولا حصريا إلى المحتوى الخاص بهم.

الربح من الفيسبوك
الربح من الفيسبوك بخطوات سهلة


دليل الربح من الفيسبوك

أصبح الربح من الانترنت حقيقة بعد ما كان حلما للبعض، لقد تمكن الكثير من امتلاك مشاريع مربحة فعلا عبر النت ومن  البيت تدر عليهم ألاف دولارات بدون  التخلي عن وظائفهم الحقيقة، بل قاموا بتوسيع طرق للربح عبر منصات التواصل الاجتماعي فإن اردت ان تٌحقق بعض الإيرادات وبسهولة وتستفيد من هذه التجربة فاقرأ هذا الدليل  الى النهاية.


إذا كانت لك رغبة للعمل في مجال التسويق عبر المنصات التواصل الإجتماعية شاهد هذا المقال  لتتعرف على 10 نصائح تسويق مهمة


تحقيق الربح من الفيسبوك عبر المحتوى الذي تقدمه

 عدد مستعملي الفيس النشطين شهريا يتجاوز 2.93 مليار للربع الثاني من سنة 2022، اصبح  الفايسبوك من أكثر الشبكات إستخداما عبر الانترنت حول العالم، بالنسبة للبعض فرصة  تضمن استثمار المال والربح من الفيس بوك.

 يمكن استخدام فيسبوك للربح المباشر عبر أداة الإعلانات أو استغلاله كمنصة تسويقية للمنتوجات والخدمات.


1-الربح من الفيسبوك  بتضمين  الاعلانات في فيديو 

اذا كنت  مهتم بمحتوى عالي الجودة فيسبوك تتيح إمكانية الكسب من الفواصل الاعلانية، بالطبع يجب أن تكون مؤهلا لذلك، فيس بوك مثل  جوجل ادسنس Google AdSense يوفر عدة تنسيقات من الاعلان ، تقرأ خوارزميات Facebook الملفات الشخصية للمستخدمين واهتماماتهم فتعطي بشكل دقيق الاعلانات المناسبة حسب ذلك وبدون تشتيت للمتابع.

توصي Face book الأشخاص ومنشئي محتوي ببرمجة محتوى ملائم  للإعلانات اثناء تشغيل فيديو كالتوافق مع جميع الأجهزة خاصة الهواتف باعتبارها أكثر استخداما.

بعد التأكد من أهلية الصفحة وإمكانية الربح من تضمين  إعلانات الفيس  يمكنك البدء انتقل الى هذه الشرح


2- الربح من المقالة  

إدا كنت مدمن على تصفح الفيس بوك وتضيع اوقاتك الثمينة، لما لا تسعى ان يكون لك جمهورا على صفحتك الخاصة وتكسب ربح مضمون من خلال اعلانات الفيس بوك داخل المقالات الفورية التي تنشرها، facebook كغيرها من المنصات الأخرى تتيح لك الربح من مقالك  Facebook Instant Articles  خاصة لمن يملك مدونة أو موقع الكتروني، تتميز Facebook Instant Articles  بسرعة تحميلها يمكنك تصفحها داخل التطبيق ولست مضطرا للخروج منه، الربح من مقالات الفورية للفيسبوك  يشترط  بعض الأساسيات من إنشاء قوالب وتنسيق جيد للمقال وباقي متطلبات الكتابة. 

إذهب الى هذه الصفحة للتعلم كيف تكتب محتوى قيم وفريد


3- الربح من الفيسبوك عن طريق عمل الحملات الإعلانية

مناسب لمن يملكون صفحة على الفيسبوك أو مجموعة بها ألاف المتابعين بالطبع  ستجد من يريد عمل إعلان  مقابل ان يدفع لك، وخصصها للإعلانات فقط.

4- الربح من الفيسبوك عن طريق التسويق بالعمولة 

توجد مشاريع كثيرة يمكنك الإهتمام بها لكن لمن يبحثون عن طرق الربح الصحيحة  من الفيسبوك فالتسويق بالعمولة أفضل ما ينصح به خاصة المبتدئ عبر هذه الشبكة الواسعة التي تشمل مختلف التركيبات الإجتماعية إذا كنت تسأل عن كيفية الربح من Affiliate marketing إنتقل الى الصفحة.


5- الربح من عمل البث المباشر 

يمكن للمستخدمين الربح من  بث مباشر في  الفيسبوك ومن خلال ظهور فواصل  إعلانية التي يحددها الناشرون يقتطع جزء من الربح لصالح  الفيس بوك، أتاحث هذه الميزة الجديدة من الفيسبوك أكثر طرق لعرض فاصل إعلاني للبث مباشر عبر الفيديوهات:

  • إعلان قبل  فيديو
  • اثناء البث
  • اعلان نهاية البث
  • اعلان  ثابت اسفل محتوى

الربح من البث المباشر في الفيس  بوك يتوجب استيفاء بعض شروط : كالعيش في إحد  دول مؤهلة وعدم مخالفة سياسة تحقيق الدخل التي تضعها فيس بوك ووصول لعدد متابعين صفحتك أكثر من 10000 متابع ...

 6-  الربح من البيع على  Facebook Marketplace أو مجموعات الفيس بوك

متاح لجميع مستخدمي الفيسبوك الربح من عرض منتوجاتهم عبر marketplace، العديد من المستخدمين يستعملون هذه الطريقة بيع المنتوجات على marketplace، عليك وضع بعض الصور وكتابة وصف مع إضافة بعض الخصائص كالشحن والثمن ولن يأخذ منك أي تكاليف بل يتم بسهولة وليس هناك خطوات تعجيزية، يمكن اعتبار الفيسبوك احسن و أسهل  منصة ربح المال خاصة عن طريق بيع سلع عبر marketplace. 

تستطيع الربح أكثر بتوسيع طرق البيع والنشر من خلال مجموعات الفيسبوك التي تديرها أو انضممت إيها .


7- الربح من توجيه حركة مرور إلى متجرك على النت

تملك متجرا الكترونيا أو موقعا على انترنت وتشتكي من نقص الزيارات، قم بإنشاء صفحة على الفيسبوك خاصة بعلامتك التجارية تستطيع الترويج  وبيع منتجات  وعمل حملات إعلانية ممولة  لتوجيه الزوار نحو متجرك، ليس للمبدع حدود بإمكانه تطوير الافكار كاستغلال الأعمال الفنية واستهداف جماهير أكبر لبيع سلع أو توجيههم نحو  علامة تجارية.

زيادة زوار موقعك مجانا


8- تحقيق الربح من خلال التطبيقات 

يمكن تحقيق أرباح باستعمال Audience Network والتي تساعدك في ربح مال من الاعلانات على تطبيقات  Android أو iOS ، تستطيع إدراج تطبيقك الى مدير الأعمال كي تتمكن من مراقبة وإدارة أرباحك، يتطلب منك  :

تأكيد هويتك في صفحة مدير الأعمال قبل ذلك أنشئ حساب شخصي على منصة فيسبوك.

  • بعد إتمام تطبيق يجب توافره على متجر بلاي ستور أو ابل ستور.
  • إدخال بيانات الدفع لاستلام المال.
  • إمكانية  وصل لسورس كود الخاص بتطبيقك لدمج sdk.
  • بعد إتمام هذه الخطوات تقوم بإعداد مديرارباح اتبع الرابط

9- كسب ايرادات وربح من مكفأة معجبين

تواجد جمهور متجاوب  مع المحتوى الذي يقدم ميزة وخدمات أو منفعة الناس من خلال صفحات، المتابعون متحمسون للتعاون مع صاحب المنشور المفيد،  وضعوا كامل ثقتهم  بالإضافة انهم على استعداد تام بدعمك ماديا مقابل ما انتفعوا من خدماتك. 

1.-  يتساءل البعض هل يمكنك الربح من الفيديوهات القصيرة على فيسبوك ريلز؟


شاهدت الفيديوهات القصيرة ريلز إقبالا واسعا واتشارا رهيبا لدى المستخدمين وهي شبيه بالفيديوهات على تيك توك أو فيديوهات شورت على youtube.

يمكن تحرير هذا النوع من الفيديوهات من خلال تطبيقات الهاتف، تسعى  فيسبوك لتعميم الربح منها  ولجميع المستخدمين.

شروط  للكسب من محتوى عبرالفيس بوك

كي تصبح مؤهلا  لتحقق الربح من فيس بوك يجب الإطلاع جيداً على صفحة سياسات وشروط  الكسب أرباح مما تنشره كخطوة أولى  لسماح أداة الاعلانات التابعة لشركة Meta بوضع الاعلانات داخل محتوى الخاص بك.

الإعلان: اعلانات داخل  فيديو أو عمل ترويج.

المحتوى: حتى تتمكن من الكسب عن طريق منشوراتك الذي تقدمه  عبر الفيسبوك  يجب إتباع إرشادات هامة، في حين ترحب شركة ميتا (فيسبوك)  بما يقدمه الناشرون ومنشئو المحتوى سواء المنتجات أو أي ميزات من شانها تحقق  ربح المال مما ينشرونه عبر صفحاتهم، بشرط ان لا يخالف القواعد التالية. 


  1. لا تقدم  محتوى بتنسيقات محظورة مثل: الصور الثابتة (داخل مقاطع الفيديو أو استطلاعات للرأي)
  2. مقاطع فيديو متكررة أو تحوي صورا بتنسيق gif متكررة
  3. مقطع لصور تحوي  نصوصا متداخلة 
  4. منشور يحوي اعلانات مضللة
  5. كل سلوك تم من خلال تعمد تحفيز النقر على روابط  أو ترغيب في تسجيل الإعجابات أو التعليقات او عمل مشاركة.
  6. بعض الفئات   ليست محضورة ولكن عليها تقييدات للاطلاع عليها كاملا عبر الرابط.


ربح من صفحة على الفيس بوك

اصبح الكسب باستخدام صفحات أو مجموعات الفايسبوك مهما جدا في الوقت الحالي، بدأ المستخدمون فعليا بكسب ربحا مادياً بنشر  محتوى قيم عبر صفحات مباشرة .

أردت أن تعرف طريقة سهلة تربح من خلالها  الأموال باستخدام شبكة تواصل اجتماعي كفيسبوك:

الاشخاص الذين يبيعون  منتجات المعلوماتية يمكنهم إعداد مجموعة تهتم  بمجال التكنولوجيا  المعلوماتية، تختص في بدايتها بتقديم الخدمات المجانية وطرح حلول  لمشاكل واسعة الحدوث تستغل منتجك كإقتراح وحل أخير لمشكل معين. 

استعان بعض الأفراد لأجل الربح من الفيس بوك بطرق أقل ما يقال عنها أنها احتيالية وذلك بارسال الروابط المباشرة للأفلييت ماركتينق عبر المجموعات لكن سياسة الفيسبوك صارمة في مثل هذه التصرفات يعتبره  سبام، كي تستفيد بطريقة مضمونة إليك الخطوات البسيطة :

  • انشاء صفحة  Business ومجموعة
  • تكوين جمهور متفاعل ومهتم 
  • إهتم أكثر وتفاعل مع متابعيك على فيسبوك 
  • استغل إعلان  ممول من خلال فيسبوك 

هل صفحتك على facebook مؤهلة لتحقيق الربح من الفيسبوك

الصفحات لها حق في تحقيق الربح من الفيس بوك  من خلال ارباح الشركاء وعبر محتوى قيم على فيسبوك، فإذا أتممت الشروط المطالب بها و اردت معرفة  تفعيل صفحتك لأجل الربح من الفيسبوك عن طريق الفيديوهات اتبع هذه الخطوات:

الربح من الانترنت
هل صفحتك على facebook مؤهلة لتحقيق الربح من الفيسبوك


  1. ادخل الى صفحتك من خلال الفيسبوك الى ستوديو منشئي محتوى الفيسبوك 
  2. اضغط على تحقيق الارباح 
  3. بعد تحديد صفحتك أتمم بالضغط على تطبيق 
  4. اللون الأخضر يعني الربح من صفحتك على الفيس بوك متاح.

الدول المؤهلة للكسب من الفيس بوك 2022

للبدء في الربح من فيسبوك يجب تتمة قواعد بصفحتك كما ذكرنا لكن هناك عائق المنطقة الجغرافية بعض البلدان غير متاح بها الربح من صفحتك على فيسبوك  منها  : كوريا الشمالية، إيران، كوبا.

أهم بلدان عربية بإمكانك الحصول على تفعيل طرق الربح من الفيس بوك : مصر، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة.


خاتمة

طريقة أخرى رائعة لمنشئي المحتوى لتحقيق الدخل من محتواهم هي من خلال استخدام الاشتراكات. أصبحت النماذج القائمة على الاشتراك شائعة بشكل متزايد بينهم لأنها تسمح لمتابعيها بالوصول إلى المحتوى الحصري بينما ، في نفس الوقت ، تولد مصدرا ثابتا للدخل. يقدم العديد منهم أيضا حوافز إضافية مثل الوصول المبكر إلى محتوى جديد وخصومات على البضائع وحتى البث المباشر الخاص. 

تملك المنصات الاجتماعية شعبية كبيرة أشهرها اليوتيوب و الفايس بوك ذكرنا في هذه التدوينة خطوات البدء في الربح من الفيسبوك، لمن كان يتساءل عن افضل طرق الربح من فيسبوك الإجابة الان بين يديه.

إرسال تعليق

0تعليقات
إرسال تعليق (0)